تامر كروان: مؤلف موسيقى الأفلام يجب أن يمتلك مهارات خاصة ويحقق رؤية المخرج
تامر كروان: مؤلف موسيقى الأفلام يجب أن يمتلك مهارات خاصة ويحقق رؤية المخرج
تامر كروان: مؤلف موسيقى الأفلام يجب أن يمتلك مهارات خاصة ويحقق رؤية المخرج
تحدث المؤلف الموسيقي تامر كروان خلال ندوته المقامة ضمن فعاليات الدورة الـ45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي أدارها الناقد عصام زكريا، مدير المهرجان. وقد استعرض كروان في الندوة بدايته الفنية، حيث قال: "بستخدم أداة الموسيقى للتعبير السينمائي، وده بسبب إن في البداية، وقبل أفلام المدينة، كنت بتعلم حاجات كتير فيما يخص السينما. اشتغلت مونتير ومخرج، وبدأت أفهم وأقرأ كثيرًا في السينما، وفي نفس الوقت كنت بتعلم المزيكا، وبدأت تلاقي السينما والموسيقى معايا، فقررت أعمل موسيقى أفلام".
وأضاف كروان أنه يعرف المخرج يسري نصر الله منذ وقت طويل، وأشار إلى أنه عمل معه في فيلم "صبيان وبنات" حيث رحب نصر الله بالعمل معه في فيلم المدينة. وقال: "أعطاني يسري مشهدين لأجعل الموسيقى تناسبهما". وأكد على أن مؤلف الموسيقى التصويرية يجب أن يمتلك مهارات خاصة وموهبة مختلفة ليقدم عملًا مميزًا، وأنه من الضروري أن يقرأ كثيرًا. كما أشار إلى أن بعض مؤلفي الموسيقى قد يكون لديهم "إيجو" عالي، ما يستدعي من الموسيقي التكيف مع هذه الفكرة والعمل على تحقيق رؤية المخرج.
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي – الدورة 45
تواصل الدورة الـ45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي فعالياتها بمشاركة 194 فيلمًا من 72 دولة، بالإضافة إلى 16 عرضًا للسجادة الحمراء، و37 عرضًا عالميًا أولًا، و8 عروض دولية أولى. كما يشمل المهرجان 119 عرضًا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. يُعد مهرجان القاهرة السينمائي واحدًا من أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا، كما أنه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس (FIAPF).